> مدير الأقسام > كيفية تحويل وحدة تخزين بسيطة ديناميك إلى قسم أساسي.

كيفية تحويل وحدة تخزين بسيطة ديناميك إلى قسم أساسي.

Mohamed | مدير الأقسام | 2021-01-03
ملخص:
سنتعرف من خلال هذه المقالة على طريقة تحويل وحدة التخزين البسيط ديناميك إلى قسم أساسي بطريقة سهلة وبسيطة.

الفرق بين وحدة التخزين البسيطة و القسم الأساسي.

وحدة التخزين البسيط هو التخزين الديناميكي الذي يعمل كقسم أساسي في Windows NT 4.0 والإصدارات الأقدم ، ولا يمكن إنشاؤه إلا على قرص حيوي.

القسم الأساسي هو قسم يمكن استخدامه لتشغيل نظام التشغيل ، ولا يمكن إنشاؤه إلا على قرص أساسي مع جدول قسم MBR أو GPT تحت جميع أنظمة الويندوز.

وبالتالي ، تستند وحدات التخزين البسيطة إلى قرص ديناميكي بينما تستند الأقسام الأساسية إلى القرص الأساسي ، لتحويل وحدة التخزين البسيطة إلى قسم أساسي ، فإنه يساوي التبديل من القرص الحيوي إلى القرص الأساسي.

وحدة تخزين بسيطة وعلاقة القسم الأساسي

كيفية تحويل وحدة تخزين بسيطة إلى قسم أساسي.

تسمح أداة إدارة الأقراص المدمجة على الويندوز للمستخدمين بتحويل قرص أساسي إلى قرص حيوي ، ولكن لا يمكنك تحويل القرص الحيوي مرة أخرى إلى القرص الأساسي مباشرة إلا إذا حذفت وحدات التخزين أولاً ، وهذا يعني ، طالما أنه إذا اختر أداة إدارة الأقراص المدمجة على الويندوز للتحويل إلى قرص أساسي ، يجب عليك إنشاء نسخة احتياطية على القرص الصلب إذا كان الأمر يتعلق بالبيانات.

إمكانية تحويل القرص الديناميكي إلى قرص أساسي عن طريقة أداة إدارة الأقراص المدمجة على الويندوز غير ممكنة كما هو موضح أدناه.

تحويل القرص الحيوي إلى قرص أساسي غير متوفر

في هذه الحالة ، يمكنك الاستعانة ببرنامج البديل لإدارة الأقراص الصلبة تابع لجهة خارجية ، مثل برنامج EaseUS Partition Master المخصص لإدارة الأقراص الصلبة الثابتة والخارجية ، لتحويل وحدة التخزين البسيط إلى قسم أساسي دون حذف أو إزالة البيانات ، بحيث يوفر لك هذا البرنامج ميزة "التحويل إلى القرص الأساسي - convert to basic disk" لإكمال هذه المهمة بطريقة سهلة وبسيطة دون فقدان البيانات.

3 خطوات لتحويل وحدة التخزين البسيطة إلى قسم أساسي باستخدام برنامج Easeus Partition Master.

فيما يلي تعليمات خطوة بخطوة باستخدام برنامج إدارة الأقراص الصلبة EaseUS Partition Master Professional.

الخطوة 1: قم بتثبيت وفتح برنامج EaseUS Partition Master على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام الويندوز عن طريق النقر فوق زر التنزيل.

 قم بتثبيت وفتح برنامج EaseUS Partition Master

الخطوة 2: حدد القرص الديناميكي الذي تريد تحويله إلى قرص أساسي ، أنقر بزر الفأرة الأيمن فوقه واختر "تحويل إلى أساسي - Convert to Basic".

تحويل ديناميكي إلى أساسي -1

الخطوة 3: أنقر فوق "موافق - OK" في النافذة المنبثقة وستضيف هذا التحويل إلى العمليات المعلقة.

تحويل ديناميكي إلى أساسي -2

الخطوة 4: أنقر فوق الزر "تنفيذ عملية واحدة - Execute 1 Operation" في الزاوية العلوية اليسرى و "تطبيق - Apply" لبدء عملية التحويل الديناميكي إلى القرص الأساسي ، بعد ذلك ، يمكنك استخدام مدير القسم هذا لتغيير حجم / نقل الأقسام واستنساخها ودمجها وتنسيقها وحذفها.

تحويل ديناميكي إلى أساسي -3

سيقوم البرنامج تلقائيًا بتحويل كل هذه الأحجام البسيطة في القرص الديناميكي إلى أقسام أولية ومنطقية.

نصائح مهمة يجب عليك قراءتها :

1. إذا كان القرص الصلب الخاص بك الديناميكي عبارة عن قرص صلب بنظام MBR وكان هناك أكثر من 4 وحدات تخزين بسيطة ، بعد التحويل ، ستحصل على 4 أقسام أساسية ، وسيصبح الباقي أقسامًا منطقية ، عندما لا تصل إلى الحد الأعلى ، يمكنك استخدام برنامج EaseUS Partition Master للتحويل القرص الصلب المنطقي إلى الأساسي ، ولكن إذا كان القرص الديناميكي الخاص بك بنظام GPT ، فستتحول جميع وحدات التخزين البسيطة إلى أقسام أساسية بعد معالجة الخطوات المذكورة أعلاه.

2. يمكن لميزة التحويل إلى قرص أساسي أن تعمل فقط على قرص ديناميكي بأحجام بسيطة ومعكوسة ، وحدة التخزين الموزعة ، وحدة التخزين الشريطية في القرص الحيوي غير مدعومة.

3. جميع العمليات الأخرى غير متاحة عند تطبيق "التحويل إلى القرص الأساسي - Convert to basic disk".