> مدير الأقسام > كيفية تهيئة وحدة تخزين فلاش USB إلى FAT32

كيفية تهيئة وحدة تخزين فلاش USB إلى FAT32

Aisha | مدير الأقسام | 2021-04-16
ملخص:
كيفية تهيئة USB إلى FAT32؟ إذا كان لديك قرص تخزين فلاش USB في حدود 32 جيجابايت ، فإن مستكشف ملفات ويندوز أو مدير أقراص الويندوز يمكنهما عمل فورمات بتنسيق FAT32 جيد. ولكن مع ذلك ، إذا كنت ترغب في تهيئة فلاشة 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت من USB إلى FAT32 ، ف

كيفية تهيئة USB إلى FAT32؟ إذا كان لديك قرص تخزين فلاش USB بسعة 32 جيجابايت ، فإن مستكشف ملفات ويندوز الأصلي وإدارة أقراص "Disk Managment" يُمكنهما تنفيذ عملية الفورمات تحويل الفلاش إلى FAT32 بشكل جيد. ومع ذلك ، إذا كنت تريد تهيئة فلاش درايف بحجم 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت وتحويل نظام ملفات USB إلى FAT32 ، فيمكنك الاعتماد فقط على أوامر الكوماند CMD (عادةً عبر DiskPart و powershell) وبرنامج طرف ثالث متخصص. أداة للتهيئةFAT32.

*برنامج EaseUS Partition Master المجاني يقدم لك أدوات مساعدة شاملة لتهيئة أي قرص تخزين بنظام FAT32 مع كسر حد السعة التخزينية 32 جيجابايت أو أعلى على محرك أقراص فلاش USB أو هارد ديسك أو بطاقة ذاكرة. يمكنك استخدام البرنامج لتهيئة أي محرك أقراص من 2 جيجابايت إلى 256 جيجابايت أو أكبر من ذلك وتحويله إلى نظام FAT32 دون قيود. اقرأ وتعرف على نظام ملفات FAT32 وكيفية اختيار الأداة المناسبة لتهيئة USB إلى FAT32.

عمل فورمات للفلاش USB إلى Fat 32 ?

مقال متعلق: كيف تقوم بتهيئة مفتاح التخزين USB إلى FAT32 أو NTFS ؟ 

ما هو FAT32 ؟ يعتبر نظام FAT32 هو نظام الملفات الافتراضي لأقراص التخزين الخارجية ، وخاصة وحدات تخزين USB المحمولة وبطاقات الذاكرة SD. حيث يعتبر نظام الملفات الأكثر توافقًا والذي يمكن استخدامه على الأجهزة وأنظمة التشغيل الرئيسية مثل ويندوز و macOS. لذا ، فإن ميزة استخدام FAT32 هي قابلية النقل بسهولة بين أكثر من نظام .

ولكن يظل نظام FAT32 له بعض العيوب التي يجب ذكرها ، أو لنقل بعض القيود أيضًا. أولاً وقبل كل شيء ، إذا كنت تستخدم ملفًا واحدًا يزيد حجمه عن 4 جيجابايت ، فستحتاج إلى التحويل من FAT32 إلى NTFS أو exFAT ؛ بالإضافة إلى أنه لا يمكن استخدام FAT32 إلا لتهيئة محركات الأقراص بين مساحة تخزين 2 جيجابايت و 32 جيجابايت ، وهذا نفس السبب الذي يمنع أدوات ويندوز من تهيئة القرص بهذا النظام. عند محاولة تهيئة محرك أقراص USB بسعة تزيد عن 32 جيجابايت في مستكشف ويندوز ، لن تجد خيار "FAT32" على الإطلاق.

تحذير
سيؤدي عمل الفورمات أو تهيئة وحدة تخزين فلاش USB إلى حذف كل المحتوى الموجود على الفلاش ولذلك, يرجى التأكد من أنك قمت بعمل نسخة احتياطية من كل ملفاتك على قرص تخزين خارجي تريد حفظه قبل العمليات.

كيفية عمل فورمات للفلاش USB إلى FAT32: أدوات ويندوز أو برنامج تقسيم متخصص؟

وفقًا لتحليل مواصفات نظام الملفات FAT32 السابق ، فإن وصولك عند حجم 32 جيجا بايت فهي نقطة تحول عندما يتعلق الأمر بتحديد كيفية تهيئة محرك أقراص فلاش USB الخاص بك إلى نظام ملفات FAT32. باختصار ، عندما يكون محرك أقراص USB في حدود 32 جيجابايت ، يمكنك اختيار أي أداة مذكورة في هذه الصفحة لعملها. بخلاف ذلك ، بمجرد أن تتجاوز سعة محرك أقراص USB حد 32 جيجابايت ، ستحتاج إلى اللجوء إلى حلول أكثر تقدمًا ، مثل:

  1. برنامج تهيئة الأقراص EaseUS FAT32
  1. أوامر Diskpart وأيضاً PowerShell

بعد ذلك ، سنعرض جميع الحلول المجانية للسماح لك بتنسيق وحدة تخزين فلاش USB بسعة 2 غيغابايت أو 8 غيغابايت أو 32 غيغابايت أو 64 غيغابايت أو 128 غيغابايت أو 256 غيغابايت إلى FAT32 بنجاح.

# 1. تهيئة فلاش USB (أقل من 32 جيجابايت) إلى FAT32 عبر في ويندوز 7/8/10 File Explorer

الآن قم بتوصيل وحدة تخزين USB بجهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز أو لابتوب آخر لديك، انتظر حتى يتعرف ويندوز على قرص التخزين الخاص بك ويخصص له حرف مميز لمحرك الأقراص. ثم تحقق من تواجده بعد ذلك في مستكشف ملفات الويندوز واتبع الخطوات التالية لتهيئة وحدة التخزين إلى FAT32 كما تريد.

الخطوة 1. اضغط على مفاتيح Windows + E وافتح مستكشف الملفات File Explorer.

الخطوة 2. انقر بزر الماوس الأيمن على وحدة تخزين USB واختر تهيئة القرص "Format".

الخطوة 3. اختر FAT32 كنظام الملفات المستهدف ، وحدد تهيئة سريعة من خيار "Quick Format"وانقر فوق ابدأ.

تنسيق USB تحت 32 جيجابايت إلى FAT32 في مستكشف Windows

# 2. تهيئة USB بحجم (أقل من 32 جيجابايت) إلى FAT32 عبر أداة Disk Management" في ويندوز 7/8/10

أداة "Disk Management" لإدارة أقراص التخزين هي أداة مساعدة مجانية مضمنة في نظام ويندوز وتم تصميمها لمساعدة المستخدمين على التعامل مع المهام الشائعة المتعلقة بتقسيم القرص الصلب ووحدات التخزين الأخرى. إنه جاهز للمساعدة متى أردت تهيئة محرك أقراص USB صغير إلى FAT32.

الخطوة 1. انقر بزر الماوس الأيمن فوق هذا الكمبيوتر "This Pc" في نظام التشغيل ويندوز 10 / 7 . واختر إدارة "Manage".

الخطوة 2. اضغط على Disk Management تحت إعدادات التخزين Storage.

الخطوة 3. اضغط بيمين الفأرة على قرص التخزين SB واختار عمل "Format"

الخطوة 4. من القائمة المنسدلة لنظام الملفات ، اختر FAT32 وانقر فوق موافق.

تنسيق USB إلى FAT32 في إدارة القرص

# 3. تهيئة قرص USB بسعة تخزين (32 جيجابايت ، 64 جيجابايت ، 128 جيجابايت) إلى FAT32 مع برنامج EaseUS FAT32 Formatter

نظرًا لأن خيار تهيئة القرص إلى FAT32 لن تجده متوفر بالأصل في أدوات ويندوز العادية لإدارة وحدات التخزين عندما يزيد حجم USB عن 32 جيجابايت ، فأنت بحاجة إلى برنامج بقدرات أخرى مثل أدوات تهيئة أقراص USB لحل تلك المشكلة. نوصيك هنا بتجربة أدوات برنامج EaseUS Partition Master Free ، مدير تقسيم مجاني يمكن له مساعدتك على تهيئة الأقراص الصلبة ووحدات تخزين USB دون قيود على الحجم. كما يتيح لك أيضًا تغيير حجم الأقسام وإنشائها وحذفها ودمجها وتقسيمها ونسخها بسهولة وتحويل بارتشن MBR إلى بارتشن GPT والعكس ، والعديد من الأشياء الأخرى التي لا يمكن الحصول عليها في برامج ويندوز الافتراضية.

يمكنك الآن تنزيل البرنامج واتباع الخطوات البسيطة التالية لتهيئة محرك أقراص فلاش USB بأي حجم إلى FAT32.

الخطوة 1:قم بتشغيل EaseUS Partition Master ، ثم انقر بزر الماوس الأيمن فوق القسم الذي تنوي تنسيقه واختر "Format".

تهيئة قسم القرص الصلب - الخطوة 1

الخطوة 2: في النافذة الجديدة ، أدخل تسمية القسم/البارتشن ، واختر نظام الملفات FAT32 ، وقم بتعيين حجم الكتلة وفقًا لاحتياجاتك ، ثم انقر فوق "موافق".

تهيئة قسم القرص الصلب - الخطوة 2

الخطوة 3: سوف سترى نافذة تحذير ، انقر فوق "موافق" فيها للمتابعة.

تهيئة قسم القرص الصلب - الخطوة 3

الخطوة 4: انقر فوق الزر "Execute Operation" في الزاوية العلوية اليسرى لمراجعة التغييرات ، ثم انقر فوق "تطبيق" لبدء تنسيق القسم على FAT32.

تهيئة قسم القرص الصلب - الخطوة 4

حجم الكتلة الأصغر يقلل من فرص إهدار مساحة قرص التخزين. كلما كان حجم الكتلة أصغر ، زاد حجم جدول تخصيص الملفات (FAT). كلما زاد حجم FAT ، كان نظام التشغيل يعمل بشكل أبطأ مع القرص.

# 4. تهيئة فلاش USB إلى FAT32 باستخدام CMD

يمكنك أيضاً تنفيذ هذه الخطوات على وحدات التخزين من خلال واجهة الكوماند CMD ويمكنك من خلال تنفيذ بعض الأوامر أن تقوم بعمل فورمات لأي وحدة تخزين كما يمكن تهيئة وحدات التخزين لأي نظام ملفات تختاره، ولكن هنا قد تحتاج إلى بعض المعرفة الفنية في الأوامر وأن تكون حذراً بعض الشيئ لأنه هناك مستوى من المخاطر إذا قمت بخطأ ما.

إذا كنت تتمتع بمهارات حاسوبية قوية وعلى دراية بكتابة أسطر الأوامر ، فيمكنك تجربة الأمر diskpart و powershell لتهيئة محرك أقراص USB إلى FAT32 كما تفعل أداة التهيئة في برنامج EaseUS المتخصص في تقسيم أقراص التخزين.

بعد كتابة كل أمر من التالي اضغط على زر Enter لتنفيذ كل سطر:

list disk
select disk *
list volume
select volume *
format fs=ntfs quick

PowerShell Command Line:

format /FS:FAT32 X:

هل تمكنت من تهيئة فلاش USB إلى FAT32 الآن؟

سوف نتحدث عن تلخيص سريع لما تم تقديمه في موضوع "كيفية تهيئة USB إلى FAT32" ، حيث قمنا بتحليل مزايا FAT32 وعيوبه ، والآن نعلم بوضوح أن مستكشف ملفات الويندوز و أداة Disk Management لا يمكنهما التعامل في كل المشاكل الشائعة بأقراص التخزين إلا مع محرك أقراص USB أقل من 32 جيجابايت. إذا كنت تحاول تهيئة محرك أقراص USB كبير بحجم 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت ، فستحتاج إلى تنزيل برنامج تقسيم وحدات التخزين المتخصص - EaseUS Partition Master مجاناً ، أو تحدي نفسك لتعلم أوامر Diskpart أو PowerShell.

الآن, وبغض النظر عن حجم محرك أقراص فلاش USB ، فإن برنامج التقسيم EaseUS FAT32 هو الخيار الأمثل لتهيئة محرك أقراص USB إلى FAT32. لا توجد قيود هنا على حجم وحدة تخزين USB ، والأهم من ذلك كله ، أنه سهل الاستخدام بحيث يمكن للجميع الاستفادة منه.