> مدير الأقسام > كيفية تهيئة بطاقة SD أو قرص USB بصيغة RAW في ويندوز 10/8 / 7

كيفية تهيئة بطاقة SD أو قرص USB بصيغة RAW في ويندوز 10/8 / 7

Aisha | مدير الأقسام | 2021-04-20
ملخص:
كيفية تهيئة بطاقة SD وقرص USB المحمول بصيغة RAW وقسم RAW؟ جرب أداة تهيئة بطاقة SD بصيغة RAW هنا. يمكنك استخدام EaseUS Partition Master لتهيئة قرص RAW USB بسهولة إلى نظام FAT32 ، NTFS ، EXT2 ، EXT3 في Windows 10/8/7. كما ويمكنك أيضًا معرفة كيفية تهيئة بطاق

بطاقة SD تصبح RAW، كيفية تهيئة بطاقة SD بنظام RAW

"لا يمكنني تهيئة بطاقة SD الخاصة بي في الكاميرا. عندما أقوم بتوصيلها بحاسوب يعمل بنظام Windows 10، أجد أن بطاقة Micro SD بسعة 32 جيجابايت لدي قد تغيرت إلى نظام ملفات RAW. وعندما حاولت تهيئة البطاقة، فشل Windows بالقيام بالمهمة. كيفية تهيئة بطاقة SD بصيغة RAW؟ لدي بعض الصور المهمة على بطاقة SD ، هل يمكنني بطاقة SD بصيغة RAW دون فقد البيانات؟.

بطاقة SD الخام

نظرة عامة على بطاقة SD بنظام RAW، قرص USB، أو مشكلة تهيئة القرص الصلب

في بعض الأحيان، عندما تقوم بتوصيل بطاقة SD، قرص USB محمول، قرص فلاش، أو قرص صلب خارجي بالحاسوب، فإنك تحصل على تنبيه القرص غير مهيأ، أو تحتاج إلى تهيئة القرص في خطأ القرص. وعند محاولة تشغيل CHKDSK لفحص الخطأ وإصلاحه، قد تتلقى رسالة أخرى تقول، "هذا النوع من نظام الملفات هو RAW. Chkdsk غير متوفر لأقراص RAW". عندما يحدث الخطأ، تصبح بطاقة SD أو أي أقراص USB أخرى بنظام RAW ولا يمكن الوصول إليها.

إنها مشكلة شائعة إلى حدٍ ما، أن تكون بطاقة Micro SD، قرص HDD أو SSD، قرص فلاش USB، أو نظام ملفات جهاز تخزين البيانات الأخرى تالفة وتصبح بنظام RAW. قد تكون الأسباب المحتملة لبطاقة SD بنظام RAW هي:

  • هناك بعض القطاعات السيئة في بطاقة Micro SD
  • تلف جدول تقسيم بطاقة SD
  • الفيروسات أو البرامج الضارة

في هذه الحالة، يجب عليك إرجاع نظام RAW إلى FAT32 أو NTFS أو أي نظام ملفات آخر عن طريق التهيئة لاستخدام بطاقة SD أو قرص USB مرة أخرى. ليس من الصعب تهيئة بطاقة SD بنظام RAW، لكن المهم هو كيف يمكننا تهيئة قرص USB بنظام RAW دون فقد البيانات؟ دعونا نفهم ذلك بطريقتين سهلتين.

كيفية تهيئة بطاقة SD أو قرص USB بنظام RAW بدون فقد البيانات

جرب الطريقتين التاليتين لإصلاح بطاقة SD بنظام RAW وتهيئتها دون عناء.

الطريقة 1. تهيئة بطاقة SD أو قرص USB بنظام RAW بدون فقد البيانات

في حالة احتواء بطاقة SD لديك على ملفات مهمة تحتاجها قبل تهيئة بطاقة SD بنظام RAW، نوصيك بشدة باستخدام برنامج احترافي لاستعادة البيانات لاستعادة بياناتك مسبقًا.

مهم: قم باستعادة البيانات من بطاقة SD بنظام RAW أولاً

بالعادة، تميل بطاقة SD أو قرص فلاش أو قرص USB إلى أن تكون بنظام RAW بشكل مفاجئ، وفي هذه الحالة قد يكون هناك الكثير من الملفات المهمة على الجهاز. لإصلاح بطاقة SD بنظام RAW، تحتاج إلى استعادة الملفات أولاً. كيفية استعادة البيانات من قسم RAW؟ انتقل إلى برنامج EaseUS Data Recovery Wizard للحصول على المساعدة، وهو جيد في استعادة قسم RAW ببضع نقرات

إن كانت ملفاتك أصغر من 2 جيجابايت، فيمكنك استخدام النسخة المجانية لاستعادة الملفات من بطاقة SD بنظام RAW مجانًا.

الخطوة 1. حدد موقع القرص الصلب بنظام RAW وافحصه.

في برنامج EaseUS Data Recovery Wizard، حدد موقع قرص RAW ثم انقر على "Scan". سيقوم البرنامج تلقائيًا بفحص جميع الملفات والبيانات المفقودة عن قرص RAW.

إن فقد قرص RAW التسمية، فسيتم اكتشافه على أنه "Lost Partition".

حدد محرك الخام

الخطوة 2. البحث عن البيانات التي تم العثور عليها في قرص RAW ومعاينتها.

عند انتهاء عملية الفحص، ابحث عن بيانات قرص RAW المفقودة في "Deleted Files" أو "Lost Files" أو "Existing Files". يمكن لخاصيّات التصفية والبحث أيضًا تحديد موقع الملفات التي تم العثور عليها بسهولة. تحقق من كل ملف وانقر عليه نقرًا مزدوجًا لمعاينته.

تفحص محرك الأقراص الخام

الخطوة 3. استعادة بيانات قرص RAW وحفظها.

اختر الملفات التي تم العثور عليها من قرص RAW وانقر على "Recover"  لحفظ العناصر في موقع جديد.

حدد الملفات وانقر فوق استرداد

كيفية تهيئة بطاقة SD بصيغة RAW باستخدام أداة تهيئة بطاقة SD بنظام RAW RAW SD Card Formatting Tool

لتهيئة بطاقة SD، فإن أسهل طريقة هي استخدام أداة تهيئة بطاقة SD بنظام RAW. يوصى باستخدام برنامج EaseUS Partition Master كأفضل برنامج لتهيئة بطاقة SD بنظام RAW. يمكن أن يساعدك بسهولة في تهيئة بطاقة SD بنظام RAW أو قرص USB أو قرص صلب خارجي من RAW إلى NTFS ، FAT32 ، EXT2 ، EXT3 في Windows 10/8/7.

بالإضافة إلى تهيئة الأقسام، يوفر برنامج EaseUS Partition Master حلولاً كاملة أخرى لإدارة الأقسام والأقراص للحاسوب الذي يعمل بنظام Windows، على سبيل المثال:

  • تغيير حجم أو نقل الأقسام (يسمح الإصدار الاحترافي بنقل المساحة من القرص D إلى القرص C مباشرةً) وإنشاء، تهيئة، حذف، ودمج الأقسام
  • نسخ واستنساخ قرص كامل إلى آخر حتى أن كان القسم الهدف أصغر من المصدر
  • تحويل قسم منطقي إلى قسم أساسي أو أساسي إلى قسم منطقي أو من FAT إلى قسم NTFS أو قرص MBR إلى GPT أو قرص GPT إلى MBR
  • مسح جميع البيانات الموجودة على القرص الصلب تمامًا لمنع تسريب المعلومات أو استعادتها
  • ترحيل نظام الشغيل إلى SSD لتسريع Windows لترقية القرص الصلب وتسريع نظام Windows

الآن، قم بتحميل برنامج إدارة الأقراص هذا وتثبيته لتهيئة بطاقة SD بنظام RAW ببضع نقرات.

إن كنت بحاجة إلى تهيئة أو تحويل جهاز تخزين خارجي RAW مثل بطاقة SD أو USB أو قرص صلب خارجي، فقم بتوصيله بحاسوبك أولاً.

الخطوة 1. إبدأ برنامج EaseUS Partition Master

انقر بالزر الأيمن على قسم RAW أو القرص الصلب الخارجي، أو USB، أو بطاقة SD بنظام RAW التي تحتاج إلى تهيئتها واختر "Format".

تهيئة قسم القرص الصلب - الخطوة 1

الخطوة 2. قم بتهيئة قسم RAW وأعد ضبط نظام الملفات

قم بتعيين علامة قسم جديدة، واضبط نظام الملفات على NTFS / FAT32 / EXT2 / EXT3، وحجم الكتلة للقسم المحدد، ثم انقر على "OK".

تهيئة قسم القرص الصلب - الخطوة2

الخطوة 3. في نافذة التحذير، انقر على "OK" للمتابعة.

تهيئة قسم القرص الصلب - الخطوة3

الخطوة 4. احفظ جميع التغييرات

انقر على زر "Execute Operation" في الزاوية العلوية اليسرى لعرض جميع التغييرات، ثم انقر على "Apply" لبدء تهيئة قسم USB أو SD، أو القرص الصلب الخارجي بنظام RAW.

تهيئة قسم القرص الصلب - الخطوة 4

باستثناء استخدام EaseUS Partition Master لتهيئة قرص USB، يمكنك أيضًا استخدام إدارة الأقراص، مستكشف ملفات Windows، وأمر Diskpart لتهيئة بطاقة SD بصيغة RAW. اذهب لترى التفاصيل.

الطريقة 2: إصلاح بطاقة SD أو قرص USB بنظام RAW بدون تهيئة

إن لم تنجح التهيئة، أو إن كنت لا ترغب في تهيئة بطاقة SD بنظام RAW الخاصة بك من حيث أمان البيانات، كيف يمكن إصلاح بطاقة SD بنظام RAW دون فقد البيانات؟ إليك الطريقة باللجوء إلى المساعدة اليدوية الفردية عن بُعد من EaseUS . يمكن لخبراء EaseUS التقنيين إصلاح بطاقة SD بنظام RAW أو قرص USB المحمول أو القرص الصلب الخارجي بدون تهيئة، والتأكد من أن القسم الذي تم إصلاحه هو نفس القرص الأصلي، ولن يكون هناك فقدان للبيانات. يمكن حل أي مشاكل معقدة تتعلق بفقدان البيانات.

هل تحتاج إلى خدمات استعادة البيانات المتخصصة؟
قد تحتاج إلى المزيد من المساعدة في حالات فقدان البيانات الصعبة مثل إعادة تهيئة الأقراص، أقراص RAW، فقدان القسم، فشل إعادة التقسيم، وخطأ تمهيد النظام. استشر خبراء EaseUS لاستعادة البيانات للحصول على خدمة استعادة يدوية فردية فعالة من حيث التكلفة. يمكنهم تقديم الخدمات التالية بعد التشخيص المجاني:
1. إلغاء تهيئة القرص
2. إصلاح قرص RAID أو قرص RAW أو نظام التشغيل
3. استرجاع القسم المفقود (الذي لا يمكن للبرنامج استعادته)
/div>

المحادثة المباشرة النشطة إتصل بنا 1-800-570-4634

الملخص

لديك طريقتين لتهيئة بطاقة SD بنظام RAW دون فقد البيانات:

1. استخدم برنامج EaseUS Data Recovery Wizard لاستعادة ملفات بطاقة SD أولًا، ثم قم بتهيئة بطاقة SD أو قرص USB بنظام RAW باستخدام أداة EaseUS لتهيئة القرص الصلب. بعد التهيئة، انسخ البيانات مرة أخرى إلى بطاقة الذاكرة المهيأة.

2. استخدم خدمة استعادة البيانات اليدوية من EaseUS، وأصلح بطاقة SD بنظام RAW في موقعها الأصلي دون تهيئة. وستظل الملفات الموجودة على بطاقة SD سليمة.

الأسئلة الشائعة حول كيفية تهيئة بطاقة SD بنظام RAW

فيما يلي الأسئلة الأربعة المتداولة حول كيفية تهيئة بطاقة SD أو قرص USB بنظام RAW. تحقق من الإجابات المختصرة لهذه المشاكل.

كيف أقوم بتهيئة بطاقة SD بنظام RAW؟

إن أبسط طريقة لتهيئة بطاقة SD أو قرص USB بنظام RAW هي استخدام أداة تهيئة سهلة:

الخطوة 1. قم بتحميل وبدء برنامج EaseUS Partition Master. انقر بالزر الأيمن على بطاقة SD أو قرص USB المحمول بنظام RAW الذي تحتاج إلى تهيئته واختر Format.

الخطوة 2. قم بتعيين علامة قسم جديدة، واضبط نظام الملفات على NTFS / FAT32 / EXT2 / EXT3، وحجم الكتلة للقسم المحدد، ثم انقر على "OK".

الخطوة 3. في نافذة التحذير المنبثقة، انقر على "OK" للمتابعة.

الخطوة 4. انقر على زر "Execute Operation" في الزاوية العلوية اليسرى لعرض كافة التغييرات، ثم انقر على "Apply" لبدء تهيئة القرص الصلب الخارجي، بطاقة SD، أو قرص USB بنظام RAW.

كيف تقوم بتهيئة بطاقة SD إن لم يتم تهيئتها؟

يمكنك تهيئة بطاقة SD باستخدام إدارة الأقراص أو مستكشف الملفات:

1. قم بتهيئة بطاقة SD أو قرص USB المحمول باستخدام مستكشف الملفات: انقر بالزر الأيمن على بطاقة SD بنظام RAW. اختر تهيئة > تحديد نظام الملفات NTFS أو FAT32، ثم انقر "موافق".

2- قم بتهيئة بطاقة SD أو قرص USB المحمول باستخدام إدارة الأقراص: انقر بالزر الأيمن على هذا الحاسوب > إدارة > إدارة الأقراص. ابحث عن بطاقة SD بنظام RAW وانقر عليها بالزر الأيمن. اختر التهيئة وحدد نظام الملفات، والذي يمكن أن يكون FAT أو exFAT أو FAT32 أو NTFS. انقر على موافق.

كيف يمكنني تهيئة بطاقة SD بنظام RAW إلى نظام FAT32؟

يمكنك تهيئة بطاقة SD بنظام RAW إلى FAT 32 باستخدام موجه الأوامر:

الخطوة 1. قم بتوصيل بطاقة SD بنظام RAW بالحاسوب. انقر بالزر الأيمن على مفتاحي Win + X واختر موجه الأوامر (تشغيل كمسؤول)، ثم اضغط إدخال. اكتب الآن diskpart واضغط إدخال مرة أخرى.

الخطوة 2. اكتب list disk واضغط إدخال مرة أخرى. حدد بطاقة SD بنظام RAW واكتب: Disk F format fs=FAT32. (استبدل F بحرف القرص الخاص ببطاقة SD بنظام RAW، وبدلاً من FAT32، يمكنك إدخال exFAT أو FAT أو NTFS).

الخطوة 3. اضغط إدخال لتهيئة بطاقة SD بنظام RAW باستخدام أوامر Diskpart. بعد التهيئة، أخرج بطاقة SD بأمان وقم بتثبيتها مرة أخرى.

كيف أجبر بطاقة SD على التهيئة؟

لفرض تهيئة بطاقة SD، اتبع التلميحات أدناه.

الخطوة 1. ضع بطاقة SD في قارئ البطاقة. مرر قارئ البطاقة في فتحة قارئ البطاقات بجهاز الحاسوب.

الخطوة 2. انتقل إلى جهاز الكمبيوتر أو هذا الحاسوب وابحث عن قرص بطاقة SD ضمن الأجهزة والأقراص. انقر بالزر الأيمن على بطاقة SD، ثم انقر على إجراء التهيئة في القائمة المنسدلة. سيتم فتح صندوق إعداد الخيار لبطاقة SD.

الخطوة 3. انقر على الشريط المنسدل بجوار نوع التهيئة واختر الخيار السريع.

الخطوة 4. حدد Off في القائمة المنسدلة الثانية لخيار تعديل حجم التهيئة. انقر على "موافق" لبدء تهيئة بطاقة SD يدويًا. عند تهيئة بطاقة SD، سيظهر إشعار يعرض مقدار المساحة المتوفرة لبطاقة الذاكرة.